السبت، 13 أكتوبر 2018

خواطر سُئلَ حَكيمٌ عَنِ الغُرْبَة قال الإحْساسُ بالوَحْدَة و إنْ بَيْنَ النّاسِ الكَثْرَة تَعَلَّمْتُ في دُروبِ الحَياة في بَعْضِ المَواقِفِ الصَّعْبَة الصَّمْتُ يَكونُ مِنَ الحِكْمَة يَصِلُ أنْ يَكونَ رَدّاً لهُ هَيْبَة تَبْقى حُقوقُ النُّطقِ مَصونَة بِتَطَوِّر مُجْرياتِ الأُمورِ مَرْهونَة مَنْ يَبْحَثُ عَنِ المَناظِر الخارِجية ما تَراهُ العَيْنُ مِنْ جَمالٍ و رَشاقَة لا ما قَدْ تَخْفيه القُلوبُ الشِّرِّيرَة تعطي لا تَطْلُب هِي قُلوبٌ طَيِّبة أفْضَلُ مِنَ الوُجوه بِأَلوانٍ مُجَمَّلَة جَمالُ العَيْنِ يَكْمُنُ في النَّظْرَة يَزيدُ لَوْنُ جَمالِها صَفاءُ السَّرِيرَة تُسْعِدُ تُخْرِجُ النّاظِرينَ مِنَ العُزْلَة سَألَتْهُ كَيفَ أَحْبَبْتَني أنا المَريضَة في كُلِّ مَكان تَجِدُ عَدَدَ النِّسْوَة يُنْعَتْنَ بِجَمالِ الجِسْمِ بِالحَلاَوة قالَ صَحيحٌ ما فُهْتِ بِه مِنْ قَوْلَة أنا مُنْذُ الصِّبا أَبْحَثُ عَنْ حَبِيبَة تَكُونُ لي لِوَحْدي لا عَنْ مَزرَعَة يَمْرَحون فيها يَبْحَثون عَنِ اللَّذَّة تَعْبَثُ فيها الأقْوامُ السّاقِطَة بِعوانين عِنْد الدِّيارِ المُنْحَلَّة تُذْبَلُ فيها الوُرودُ الزُّهورُ العَطِرة تُصيبُ أشجارُها أمْراضٌ عَديدَة أنْتِ أنا لكِ طَبيبٌ طولَ المُدَّة لَنْ تَمُسَّكِ يَدٌ غَيرَ يَدي النَّظيفة المُهِمُّ أنْ نَكونَ أبْطالَ أجْمَلِ قِصّة في العَطاء الوَفاءِ ليْسَ تُجّارَ المَحَبَّة بابْتِسامَةِ حَرَكاتٍ عَواَطِفٍ مُصْطَنَعة الصِّدْقُ أنا لَكِ الأجْمَلُ أنْتِ الجَمِيلَة طنجة 06/10/2018 د. محمد الإدريسي


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق