السبت، 13 أكتوبر 2018

القدس باقية في قلبي ذكراك يا قدس لا تفارقني والقلب لا ينساك في مُذكرتي والقبة الصفراء لا زالت أشعتها تحت السماء تسري في مُخيلتي والأقصى في ساحاتها عَلم كما الثريا بألوان مُزخرفةِ والمسجد العمري في نواحيها دلالة أمجاد مُشيدة مُزينةِ فيها المساجد والكنائس والورى فيها الحجارة وُحِدَتْ بأنديتي عجزت بحور الشعر رسم واقعها والقدس ما زالت مُلَحنة بقافيتي يا سائراً بالقدس في أزقتها ريح النبوة أزهار مُعطرةِ في كل شبر خطوات مُعطرة دم الشهادة كأنوار مُشعلتي فيها قِباب العلم مُشرَعة فيها ثوت حضارات مُشَكَّلةِ أبوابها مثل الهلال مُقَوَسة أسوارها كأوْرِدة مُكَحَلةِ فيها أقَمْتُ وفي ضواحيها ظَهَرَتْ علامات فيها مدرستي ما كنت أكتب بالأشعار لولاها فيها جُبِلْتُ وفيها اليوم مِزْوَدَتي يامن شددت رِحالك قاصِدها بَلِّغها عني شعار مَلحَمَتي أنا قادم يا قدس في قسم أنا عائد والنار مشعلتي أنا على أسوار القدس منتظر وَعْد الإله بأبطال مُجهزةِ أعددت نفسي لكل نازلة أثارت بيّ الأهوال محفظتي أثارت الأموات في مراقدهم أفعال العدا لأهل القدس مُفزِعَتي سيكتب التاريخ عن نذالتهم ويشهد الورى عن فعل مُعجزتي أنا لن أعود بفعل مسخرة رَسَمَتْ خيوطها أفعال مُقرتةِ يا كاتب التاريخ سجل للورى أرض السلام القدس مَفخَرتي


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق