الاثنين، 30 سبتمبر 2019

ذكرياتنا الحزينة : 2000/9/30, إستشهاد الطفل " محمد الدرة " ء . """""""""""""""""""""""""""""""""""" ' إضرب .. إضرب .. لا تتردد إضرب .. إضرب .. إسمي أحمد وأنا في أرض الأقصى المأسور وطن محتل ... شعب مغدور عصفور يحلم بالشمس وبالنور . * * * أطفال العالم من حولي أرأيتم في التلفاز صغيرا يتوارى من خلف " البرميل " يبكي .. يصرخ .. يستنجد ويلوح بيد " منديل " .ويرد بكفيه رصاص الغدر عن الصدر أرأيتم طفلا يقتل في " يوم الطفل " وصغيرا يحرق ... يذبح بالسكين ؟!!. * * * يا هذا العالم لا تقرب أمي أمي بركان من نار في ليل تصرخ .. تبكي وتردد إسمي والدمع بعينيها بارود وشرار . " والرفقة " من بعدي غضب سيل يقتلع الأحجار بركان من نار وجروح أبي كجذور الزيتون . * * * يا هذا العالم لا تنس اسمي إسمي مكتوب بحروف من نور يتلألأ في محراب خليل الرحمن ويضيء " دهاليز " الأقصى المأسور فأنا جاسم ما " بين النهرين " . وأنا عثمان السودان . وأنا المذبوح بأرض " الهرسك " .وأنا تل التفاح وصبرا في لبنان وأنا " الدرة " في أرض الأقصى وأنا المنفي المقتول بلا سبب في أرض الإسلام !!!. * * * يا ذاك القاتل لا تبرح من بعد زمان سأعود بركانا يهدر في عمق الأرض فيضانا برقا إعصارا ورعود إن تقتل طفلي يوم غد فصغيرك من بعد غد موءود أو تقطع ساقي في " لغم " فاللغم لساقك مرصود أو تهدم بيتي يوما فلتعلم ... بيتك مهدود وٱنظر .... ها أنت بدأت العد وٱقترب اليوم الموعود . * * * هاني عبدالله حواشين / الأردن .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق