الجمعة، 12 فبراير 2021

رشاد القدومي/جلسة عتاب

جلسة عتاب
البحر الكامل
قالت :٠
يا من بصوتك قد عبثت بأدمعي
و جمال صوتك قد تجاوز مسمعي

يا من بعيني قد نزلت منازلا
و سكنت في وسط الفؤاد و أضلعي

أغمضت عيني عن فراقك لحظة
أيقنت أنك ياحبيب المهجعي

أبحرت شوقا في بحورك هائما
و تركت قلبك ساكنا في مخدعي

قال :

با من بقربك أنني أبغي اللقاء
في أي أرض كنت أو تلك السماء

إذ أن روحك قد أثارت مقلتي
و لهيب قلبي صار يضنيه العناء

و شعرت حبك قد تجاوز صبرنا
قد بت أحلم ليلة فيها الثناء

قد كنت أرجو أن تكون حياتنا
في بيت عز شامخ عالي البناء

قالت :
أخفيت حبك يا حبيبي ساعة
و لقد علمت بأن عيني فاضحة

يا من بعشقك قد ملكت جوارحي
و تركت نفسي في هواكم سارحة

يا ويح قلب بالحنين ملأته
اَثرت موتي عالفراق مصارحة

القلب يشكو من فراقك دائما
عشت الليالي في ظروف فادحة

قال :
يا من سهامك قد اصابتِ مهجتي
يا مهرة يكفي دموعا فاضحة

فلقد علمت بأن حبك دائم
وتركت نفسي في هواكم سارحة

ونظمت شعري يا حبيبة عله
ينبيك ان الروح فيكم سائحة

قد بت أعلم أن حبك قاتل
و تركتني أشكو الليالِي الجارحة

تنهدت بعمق
و قالت :
(البحر الخبب)

في قلبي تسكن الامي
وابيت الليل  بكم احلم

فجمال  الخلق يؤرقني
وبقلبك قد عقد المغنم

أغراني حبك يا عمري
وبحبك قلبيَ قد أغرم
 
فبعشقك قد بزغت شمس 
وبدونك ليلي قد أظلم 

بجمالك بات  لنا املً
وبغيرك قلبي لا يحلم

 وبوجهك تبتسم الدنيا
وببعدك  قلبي يتألم

أغراني حبك يا كبدي
وأنا أنثى عيب تغرم

كلمات رشاد القدومي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق