الخميس، 23 مايو 2019

أنا آسِف يا أحْبابي أنا الإنْسانُ أنا المَغْرِبي أنا المُسْلِمُ أنا العَرَبي أنا التُّونُسي أنا اللِّيبي أنا الصُّومالي أنا السُّوري أنا التُّركي أنا المِصْري أنا الكُويتي أنا القَطَري أنا الإنْدُونيسي أنا الجَزائِري أنا العِراقي أنا العُمَّاني أنا المَالِيزي أنا الموريتاني يَعْني أنا فَلَسْطيني أنا ذو الحِسِّ الإنْساني يا بَلَد أوَّلِ قِبْلَتي يا بَلَد إسْراءِ نَبِيّي يا بلد عيسى النَّبي ياَ بَلَدَ الزَّيْتون تَقَبَّلي كُلَّ أسَفي عَنْ ضُعْفي عنْ عَدَم قُدْرَتي لِلْحَواجِز التَخَطّي نَصَبَها الأعْرابي خَليلُ النَّاتِن ياهو النازي لِيَفْصِلَ بَيْنَكَ و بَيْني كَيْفَ أحْكي؟ عَنْ جَفاف دُموعي عَنْ فَدَاحَةَ أَلَمي عَنْ ضَخامَة عَجْزي و أنا أرى الصَّهْيوني يَقْتُلُ طِفْلي سَبْعونَ عاماً على نَكْبَتي سَبْعون عاماً في بَحْرٍ دَمَوّي سَبعون عاماً مِنَ النُّفوذ الإسْتِعماري سَبعون عاماً أَبْحَثُ عَنِ العَرَبيّ سَبعون عاماً أسْألُ رَبّي سَبعونَ عاماً تُحْبَطُ أحلامي تُذْبَحُ مُتَمَنِّياتي أنْتِ يا فَلِسْطين حَبيبَتي أحْزانُكِ تَتْبَعُني تُتْعِبُني أنْتِ يا قُدْس في وِجْداني مع مَكَّةَ و مَدينَة جَدّي أنِينُكِ أبَداً لا يُفارِقُني يَرْفَعُ دَرَجاتِ حُزني زُرْتُ في مَنامي صَلاحَ الدِّين الأيُّوبي أخْبَرْتُهُ عَن حالِ أوْطاني زُرْتُ المُعْتَصِمَ في قِمَّةِ غَضَبي مَصائبُ العُرْبانِ لا تَنْتهي يَعْجِزُ أنْ يُسْرِدَها لِساني قالا لي إنَّ النَّصْرَ آتي الفَرَجُ سَيَأتي بَعْدَ حُكّام الدَّواهي الطَّاغِيَّةُ سَيَهْرَبُ و يَخْتَفي نَصَحاني أنْ أسْتَمِرَّ في مَعْرَكَتي بِصَواريخ قلَمي بِدَبّابات حُروفي بِطائرات غَيْرتي على أُمَّتي لِتَحْرير بُلْدان أجْدادي مِنْ عَرْبَدَة الفاشي أفْضَحُ مَنْ خانني تُحيطُني أقْلامي أوْراقي تِلْكُمُ أسْلِحتي طَنجة 20/05/2018 محمد الإدريسي


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق