الثلاثاء، 25 فبراير 2020

شآم يا دُرة الكون
           .........
أكتبُ إسمَكِ بنور عيني وشرياني....
وجَعلتهُ يُزهرفي دموعي ودمائي.......
ومن إسمكِ لحنُ الخلود قاطبةً......
ومن ترابك الطاهر صلاتي ومحرابي......
شآم يانور عيني ونبضاتُ قلبي......
فأنت أمي الحنون وقرأني
فَتحتِ ذراعيكِ للخائفين فَكنتِ ملاذهم...
وسَقيتهم من عينيكِ ماءً زلالِ.....
وجَعلتِ قلبكِ سفينة نوحٍ مشرعةً.....
وحملتي الخائفين الى برِأ الأمانِ
وصرختي لأطفال الأقصى مزمجرةً....
فإهتزت الدنيا ونَظرَ اليكِ الرحمنِ
أنتِ من صنعي يا جنةَ الدنيا....
وأنا الله حاميكي على مَرِ الزمانِ
كيفَ لا أنظرُ اليكِ وأنتِ حبيبتي......
وقد إصطفيتكِ لنفسي يا شآمي.....
وقد جعلت فيكِ نور وجهي
وعليٌّ سيفك ودرعك المصطفى العدنانِ.....
أنا خلقت الدنيا من طينٍ صلصلٍ....
وأنتِ صنعتكِ من لؤلؤٍ ومرجانِ
شآم يا حبيبتي لا تدمعي أبداً...
فأنا انظر الى الدنيا بعيناكِ
أنا الشآم وانت الله ربي
أستغيث بكَ من جور اللئامِ   
بالأمسِ صرختُ من أعماق
 قلبي.....
لأطفال فلسطين ولبنان والعراقِ.....
واليوم اناجيك بدموعٍ من دمٍ....
أنقذ الأطفال من أنياب الذئابِ......
الوحوش تكاثرت من حولي لتنهشني...
إما الصمت وإما الأطفال حطباً بالنيرانِ....
والعربان خرجت من أوكارها مزمجرةٌ
إما الخضوع او الذبح بيد الجزارِ......
الله ربي بيدك أنت صنعتني
فأمدني بقوتك وأنصرني على أعدائي....
نصري قريب يا شآمِ
فلا تستعجلوا حكمي وقضائي
أنا ناظر اليكم يا من صنعتم عزة الإسلامِ
شهدائك ألأن تحت ظلي
وأعدائك يذوقون عذاب نيراني
أرض الحجاز خنازير لهم غضبي
وحبي لأهل الشام عدلي وميزاني
انا الشاهد والرقيب على خلقي
فأنا الله والمجد والعلياءِ
       مع تحيات
شاعر............فلسطين
نبيل..........شاويش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق