السبت، 16 نوفمبر 2019

عربي انا .....

عربي انا بلا هوية او عنوان
عربي انا مشرد في الاوطان
عربي انا احيا بلا اتزان
ليس لي الحق في كل مكان
ذقت ويلات الذل في الوطن
لا عمل لا حياة لا سكن
اهانات وسب والم ومحن
في وطني واي وطن
كل بلاد العرب سجن
استعمار بليد هدم الكيان
نسج لنا الاكفان
اقام الحدود وفرق الاخوان
بسياج الاضطهاد والطغيان
امتي فرقوك وهدموا البنيان
واستولوا على خيراتك بالاطنان
وتركونا جياع نهان
ابتعنا اسلحتهم لنتقاتل امام العيان
صنعوها خصيصا لنا لنفنى
فنحن فار تجارب فمن المدان؟
غادرنا بلادنا بقوارب الموت فارين
الى ضفتهم خلناها جنة العدنان
ابتلعتنا امواج الشطان
قبل ان نقلع بمراكبنا
او حتى نودع امهاتنا في امان
هم سبب تعاستنا ونكساتنا
كنا بالامس بك امتي خير الفاتحين
واليوم نقصدها لاجئين
يا الله امتي عانقت الخذلان
واختفت بلا عودة او عنوان
شعوبها تتجرع الهم والاحزان

هامت في سراديب العذاب والنسيان
كفووا عنا بطشكم وهذا البهتان
وانظروا حولكم ام انتم عميان
كفكفوا دمع الاجفان
وازيحوا الغمة والهوان
وانشروا العدل والامن
ولنضع اليد باليد ونقضي على الفتن

زهرة حماني

[
 ](https://www.facebook.com/photo.php?fbid=531628570952525&set=a.126318048150248&type=3&eid=ARCZzjQ1mMe-2cvDrn9ExkZ3M_h8HjVhSDKyuTkRwXUqBl-yXDg3P9fUKSLdusjpt36fnFsT-pxEG_Ax)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق