الخميس، 8 أكتوبر 2020

عوض الزمزمي/من أنت؟

من أنت ؟

من أنت قل لي يا أجلَّ سماتي

هل منك موتي أم تراك حياتي

شطرين تشطر خاطري يا ظالمي

وأسرت مني أحرفي ودواتي 

وتركتني للشوقِ يعبثُ في دمي

                      يقتاتُ من نبضي ومن لوعاتي 

مستعذباً طَرِباً لما في خافقي

                        من قسوةِ التبريحِ والعَبَراتِ

ما حيلتي لمَّا ملكت مشاعري

                          حتَّى ذكرتكَ باكياً بصلاتي 

من أنتَ قل لي كيفَ حرَّكتَ الذي 

                      أمضى عقوداً راكداً في ذاتي

أَبِكَ الحياةُ تغيرت يا ملهمي 

                          أمْ أنَّ بي نزغٌ من النزواتِ
    
فتشتُ في عينِ الهوى عن نظرةٍ         

                     تهديكَ وجداً من عميقِ سكاتي

وسألتُ صمتَ الليلِ عن سرِ الجوى 

                           فأجابني صمتاً يقُدُّ شِكاتي

وأجاءني التبريحُ للتبريحِ ما 

                             أغنى ولا شفيتْ بهِ أنَّاتي

من أنتَ كيف رميتني بهوىً لهُ 

                      يا فاتني في الجوفِ ألفُ قناةِ 

وأنا الذي رجمَ الهوى في خاطرٍ 

                        مُتَمَرِّدٍ في الحبِّ ألفَ حصاةِ

وأنا الذي أخمدتُ قبلكَ قاهراً 

                         ما يُنتوى للعشقِ من ثوراتِ

كيفَ استويتَ على فؤادي حاكماً 

                           بإشارةٍ من طرفهِ حركاتي 

من أنتَ قل لي لا تدعني حائراً 

                   وبكَ الهوى يسطو على خفقاتي

ما فيكَ حتى عاد معجمُ صامتٍ 

                           يا آسري  للرسمِ  بالكلماتِ

وأعادَ في نسجِ القوافي مرغماً 

                      ما ضلَّ من حرفٍ ومن نغماتِ 

خذْ ما تبقى من رحيقٍ في دمي 

                             وازرعْ بهِ للحبِّ كلَّ فلاةِ 

عوض الزمزمي 
مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق