السبت، 21 ديسمبر 2019

أنا من ارض بها الميلاد. ..تاريخ الوفاه 

انا من ارض سمت عزا وجاه
والتقى الفرسان فيها والطغاه 
انا من أرض بها التاريخ
و الأمجاد ناخت والحضاره عيرها 
وتعاقبت. ..فيها...والجحافل. .والغزاه
انا من ارض على شطانها التجار أرست 
والمراكب. .والسفن 
وعلى وديانها...الخيرات 
سالت ...مثل ..أنهار ...المياه
انا من ارض تواتر ذكرها
وبلاد عندها التاريخ في يوم توقف
ثم ألقى حبره أقلامه أوراقه 
حينما عانق 
مجدها العالي سماه
انا من ارض..على أوتارها غنى الزمن
وبلاد تنجب الفرسان دوما و الكماه 
انا من ارض تعاقب فوق الحكام 
والازلام طرأ. .والطغاه 
انا من ارض بها شاخ الزمن
وعلى أسفارها الدهر كما التاريخ تاه
انا من ارض إليها الخير...من كل اتجاه
وعليها الناس من فاقه تشد أوساطها 
وتوطد صبرها. إصرارها
ثم تمضي دون ..في مناكبها حفاه
انا من ارض تلاقى ..الطهر فيها والنقاء
والحضارة والحداثة والابى. 
وبلاد ..تلتقي الإفراج فيها والأسى 
والضحاياتتساوى بالجناه
انا من ارض لها شعب حكيم. ..طيب 
أمن الدهر. ..وفي مقتل رماه 
انا من ارض تجلى 
فوقها معنى التباين 
وأستوى فيها الرعية والرعاه 
أنا من ارض تساوى الوهن فيها والثبات 
واستوى الإصرار فيها والتهاون في مناه 
انا من ارض تساوى العيش فيها والممات
وعليها قد تساوى الموت حقاً والحياة.
#امينﺍﻟﺤﻨﺸﻠﻲ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق