الأحد، 1 ديسمبر 2019

،،،،،،،،،،،،الجزء الثاني لروحي،،،،،،،،، 

مادمت تعشق كن في العشق صبار
وكن على البعدمهما جار كرار
          
لاتسلم اليأس قلبا أنت صاحبه
فاليأس للقلب ذباح ونحار
          
إياك إياك أن تخشى نواجذه
أوأن تجافي لمن جافوك أوجاروا
           
العشق درب بـه الأشواك قد نثرت
تدمي القلوب لمن في الدرب قد ساروا
      
فكن صبورا ومقـداما وإن وثبت
فيه الخطوب فقل حظ وأقدار

أنا قبلة خجلى أطلت من فم
كالخاتم الممهور بالمرجان

أنا همسة علقت بسمعي خلسة
تأتي تباعا إن غفى سجاني

أنا وردة رسمت بريشة عاشق
في حمرة الخد اﻷسيل القاني

أنا ريح عطرك في أحر نفوحه
إن فاح روح في شذا ريحان

أنا آخر الكلمات في سفر
الهوى
أنا منتهى اللمسات في اﻻلوان

وﻷنت أنت السر خلف حقيقتي
وﻷنت أنت الداء في كتمان

لوﻻك ما عرف الجمال سجية
كلا وﻻ صار الوصال أماني

يا كل صوت ناحه وتر شجى
متأوها في نوتة الفنان

ما أنة اﻷوتار خلف بنانه
إﻹ صدى ما انصب من ألحاني

هبي فإني سحب حب ممطر
ورياح وصلك تستثير بياني

يا درب حب أرضه قلبي أﻻ
تستشعرين مغبة الهجران

هبي فإني منذ ان طرق النوى
بابي علقت فما برحت مكاني

ﻻ زلت انظر من فراقك وصله
موتي وعيشي دونك سيان

عودي إلي لكي تعود قصيدتي
ويصب شعري من عيون بناني

وأعانقني بعد أن فرق النوى
بيني وروحي دهر مااستبقاني

عودي فأني عشت بين يراعتي
جزءا وجزءا في رموش الجاني

عودي فإني دون حبك ﻻ أرى
فلتقبلي إن الهروب تداني

هذا أنا أوصاف حسنك واﻷنا
وﻷنت كلي فاقبلي إحساني

ما نحن إﻻ روح حب غابر
قسمت فصرنا فجأة إثنان

شطر  الجنون وشطرُ العـقـل 
مااتـفـقافكيف تجمع فيك 

الطهر والنزقاوكيفَ للوردِ 
أَنْ يرقى برقـــته إليك 

بينا يعاني نبضك القلقا
وكيف تذبحُ  بالشريانِ

أَفئدةفيْ حين يغفو علىْ
زنديْك من أَرقا وكيف أني

بذي الشطرين إذ جمعا
على فؤاد غريب يجهلُ الطرُفا

#نافز_ظاهر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق