الأربعاء، 13 مايو 2020

الشاعر عادل درهم الرعاشي/بلقيس هل تدرين عن عنواني

(بلقيس هل تدرين عن عنواني)
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بلقيس هل تدرين عــــــن عنواني
انا خبــكِ المكنونُ في الوجــــدان

انا جنــــةُ الدنيــــا التي كانت هنا
انا وردكِ المنثور في البستــــــــان

انا نبضُ هذا الكونُ في الانســــانِ
وجمالُ مافي النفس مــــــن ايمانِ

انا من بنى في الارض كل حضارةٍ
واعــاد نشرَ الدينَ في الاوطــــان

اقسمتُ ان لا اشتكي احـــــــزاني
للشامتينَ بدمعـــــــــةِ الخـــــــلانِ

سيظلُ حبـــــي فــــوق كل مكابرٍ
مادمتِ (يابلقيس) في اجفــــاني

وسآبني حولكِ مـــن سياجِ تعففي
سوراً يقيك مصائب الجيــــــــرانِ

ســـــاظلُ منتصباً برغمِ تعثــــــري
مهما رماني الدهـــــرُ بالاوهـــــــانِ

لــــــن انحني للطامعيــــنَ بدمعتي
مادام اسمي في الوجــــــودِ يماني

يامــــــن زرعتَ القهرَ في وجداني
لن تحتمي ياصاح مـــــــــن نيراني

ستذوب ياهـــــــذا بعـــــزم ارادتي
وستنتهي في ملتقى ايمـــــــــــاني

اغرقتْ شعبي في المشقةِ والاسى
ورميتـــــهُ بنـــــوائبِ الازمـــــــــانِ

بلقيسُ يانبضٌ يحــــــركَ خــــاطري
يا ملتقى العشاق في الاكــــــــــوانِ
انتِ جمـــــالُ الشعــــــر في الاوزان
وحكــــــايةٌ تآبى على النسيـــــــــانِ

فلقد حسبتكَ في الحيـــاةِ سفينتي
وجعلتُ حبكِ في الهـــــــــوى رباني

ووضعتُ قلبي في هـــــــواكِ وديعةً
كي تستقي ياروحي من اشجــــاني

انا إن ذكــرتكِ في الظــــلامِ تبسمتْ
شمسُ الضحى مـــن منطقي وبياني

واذ مدحتكِ في حــــروفِ قصيدتي
فقد اصطفاكِ اللهُ في القــــــــــــرآنِ
الشاعر عادل درهم الرعاشي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق