الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017

(أنثروبولوجية الشوق)
بقلم الشاعر:محمدبن عبدالله الغرباني.
آه كم أشتاق أيام العمى!
كنت لا أبصر شيئا
كنت لا أعرف مالون الدماء
كنت لاأبصر جرحا
غيرجرح في قصيدة
في خيال الشعراء!!

آه كم أشتاق أيام الصمم!
كان في أذنيّ وقرٌ
من دويّ الطائرات،
من صراخ الطفل،
من صوت الثكالى..
كنت لا أعرف أصوات المدافع،
كنت لا أسمع شيئا غير ألحان الأذان،
وأصوات الغناء..!
آه كم أشتاق أيام الكسل!
كنت مشلولا كسولا،
لا أجيدالركض خلف المحسنين،
لا أطيق المكث في الطابور
غير طابور الصباح!!
آه كم أشتاق أيام الجهالة
كنت أمّيّاً عن التشريح،
والتخمير،
والحبس الحراري في جسوم المومياء
كنت لا أعرف شيئا عن(إنشتاين) ،
وسلك الكهرباء!!
كنت لا أعرف أحكام التيمم،
كنت لا أعلم معنى ال(H2O)..
في دروس الكيمياء!!
كنت لاأفقه تفسير:
(الذي أطعمهم من جوع وآمنهم من خوف..)!!
آه كم كنت سعيدا!!!!
آآآه كم أشتاق أيام الشقاء!!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق